أماكن العروض

المنصات الكبرى

وهي أربع منصات تمت تهيئتها في الهواء الطلق، مجانية وترحب بالجميع، قد تم تصميمها وتأمينها لاستقبال عدد كبير من المتفرجين (من 15 إلى 200 ألف متفرج).


السويسي ـ المنصة العالمية

OLM Souissi

تعد منصة السويسي معقل الموسيقى العالمية و مكان التجمعات الشعبية التي يتميز بها مهرجان موازين. على هذه المنصة، يقدم الفنانون الأكثر شهرة و شعبية أعمالهم بحضور مئات الآلاف من المشاهدين. يتجمع الجمهور في موقع استثنائي، على مقربة من أحد أجمل الأحياء في مدينة الرباط، حيث يكون على موعد سنوي مع أهم الفنانين العالميين من مختلف الأنماط الموسيقية.
العنوان : بمقابلة فندق صوفيتيل الرباط، شارع الإمام مالك


فضاء النهضة ـ المنصة الشرقية

Espace Nahda

تعد هذه المنصة أكبر شاهد على شغف موازين بالموسيقى العربية. بعد أن تم تخصيصه لفناني المنطقة، يستقبل فضاء النهضة أكبر و أهم الأصوات العربية حيث يقوم باستقطاب عشرات الآلاف من المشاهدين خلال كل حفل. في جو ساحر و مريح، تقدم المنصة لجمهور المهرجان فرصة فريدة لاكتشاف أجود الأغاني العصرية و الكلاسيكية للمنطقة.
العنوان : سوق حي النهضة 3، حي البريد


أبي رقراق ـ المنصة الإفريقية

Bouregreg

تم تشييدها على ساحة معبدة تطل على منظر قصبة الأوداية الرائعة التي تم ضمها للتراث العالمي لليونسكو. تستمد هذه المنصة اسمها من نهر أبي رقراق الذي يمتد مهيبا على طول الموقع. و في هذا المكان، الذي يعد القلب النابض لمدينة الرباط، يكون عشاق الموسيقى الإفريقية على موعد مع أجمل إيقاعات القارة السمراء.
العنوان : بمقابلة الأوداية


سلا ـ المنصة المغربية

Scène de Salé

يقوم مهرجان موازين بتخصيص نصف برمجته لفناني المملكة حيث جعل مدينة سلا ملتقى لكل عشاق الموسيقى المغربية. على ضفاف أبي رقراق، و في موقع متميز يطل على منظر خلاب للنهر و لمدينة الرباط، تشكل منصة سلا فرصة للتعريف بالمواهب الشابة للبلاد و كذا الاحتفال بأهم رموز الفن الوطني. ما بين الأصالة و المعاصرة، تضم البرمجة كل الأنماط الموسيقية: ڭناوة، الشعبي، الأمازيغي، مرورا بالراب، الروك و الريغي.
العنوان : شاطئ سلا


المنصات الصغرى

وهي ثلاث منصات تم تصميمها منذ انطلاقة المهرجان لجمهور خبير ومولع بالموسيقى. يتم تخصيص هذه المنصات لبرمجة خاصة منفتحة على العالم والموسيقى التقليدية، كما أن الحضور لهذه العروض مؤدى عنه.


شالة ـ منصة موسيقى العالم

Site Historique du Chellah

شالة هو موقع أثري تم ضمه للتراث العالمي لليونسكو. لهذا، فمنصة شالة تضفي رمزية خاصة على مهرجان موازين الذي يتطلع باستمرار إلى المستقبل مع حرصه الدائم على تكريم أجمل و أعرق الأنواع الموسيقية العالمية. هنا، في هذا المكان الشاعري الحافل بالأفكار الحالمة، تستقبل منصة شالة أهم الفنانين في حفلات لا تنسى يكتشف الجمهور خلالها موروثات غنائية أصيلة لا زالت تتمتع بقوتها، بجرأتها و بسحرها.
العنوان : شالة، موقع تاريخي


مسرح محمد الخامس ـ منصة في الهواء الطلق

Théâtre National Mohammed V

يندر أن يحتضن مكان هذا العدد من الحفلات الأسطورية. و يعد مسرح محمد الخامس رمز الحياة الثقافية في الرباط، حيث كان شاهدا على لحظات فريدة في تاريخ مهرجان موازين. و بفضل ديكورها المميز، جوها الحميمي و جمال الأصوات التي تنبعث منها، أصبحت هذه المنصة من الأماكن المفضلة للنجوم المغاربة و المشاهير العالميين الذين يزورون العاصمة.
العنوان : زنقة المنصور الذهبي


القاعة الفنية النهضة ـ المنصة الطربية

La Renaissance

تقع هذه القاعة في مركز الرباط، و يتم ارتيادها من طرف كل عشاق الموسيقى. بعد أن تم تجديدها مؤخرا، استطاعت هذه القاعة تقديم لمحة شاملة عن أجمل أنواع الموسيقى التقليدية في المغرب، المغرب العربي و كذا الشرق الأوسط. من خلال استقبال مطربين و مجموعات غنائية من كل المنطقة، تساهم قاعة رونيسانس في تعزيز التنوع الموسيقي للتراث العربي و إبراز أهم مواهب هذا النمط الموسيقي.
العنوان : 266 ، شارح محمد الخامس، 1000

التحقوا بنا على